موقع بلاد الرافدين
اهلا وسهلا بكم في موقع بلاد الرافدين نتمنى ان يعجبكم موقعنا

موقع بلاد الرافدين

موقع عربي اسلامي يتضمن كل ماهو شرعي واسلامي من الصور الاسلاميه والمواضيع الاسريه الجميله والتربويه والشعر الشعبي وجميع ماتحب من الصوتيات الحسينيه والابتهالات الاسلاميه والقرآن الكريم والادعيه
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» سيد فاقد الموسوي باجر يزينب
السبت فبراير 16, 2013 7:01 pm من طرف انورالعراقي

» خطبة الإمام السجاد في الشام.wmv الشيخ حيدر المولى
الأحد ديسمبر 09, 2012 5:44 pm من طرف انورالعراقي

» الملا حيدر العطار (زماني رماني) أداء وقصيدة مؤثرين جدا
الأحد ديسمبر 09, 2012 5:33 pm من طرف انورالعراقي

» لا تسافر - باسم الكربلائي - رأيت الحسين 1432 ه
الأحد ديسمبر 09, 2012 5:31 pm من طرف انورالعراقي

» سيدفاقد جامع ائمة البقيع(ع)2012
الجمعة ديسمبر 07, 2012 9:46 am من طرف انورالعراقي

» سيدفاقد لطميه سريعه 2012
الجمعة ديسمبر 07, 2012 9:44 am من طرف انورالعراقي

» سيدفاقد2012
الجمعة ديسمبر 07, 2012 9:43 am من طرف انورالعراقي

» يافاطمة قومي الى الطفوف
الجمعة ديسمبر 07, 2012 9:39 am من طرف انورالعراقي

» عمار عابدين يطفلي
الجمعة ديسمبر 07, 2012 9:36 am من طرف انورالعراقي

الفيس بوك +تويتر
التبادل الاعلاني
Google PageRank Checker
قناة العربيه
عددالزوار1

شاطر | 
 

 شرطة ذي قار: نعمل على تكثيف الجهد الاستخباري مع قرب انسحاب القوات الأميركية ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دنيا الحب
المدير
المدير
avatar

انثى عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
العمر : 22
الموقع : http://bladalrafedain.lolbb.com

مُساهمةموضوع: شرطة ذي قار: نعمل على تكثيف الجهد الاستخباري مع قرب انسحاب القوات الأميركية ..   السبت أكتوبر 22, 2011 10:59 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كشف قائد شرطة محافظة ذي قار ان قواته قادرة على مسك الملف الامني بالكامل بعد انسحاب القوات الاميركية، مؤكدا ان الشرطة تخوض حاليا معركة استخبارية استباقية ضد عصابات الجريمة المنظمة، بعد نجاحها في القضاء على الارهاب في المحافظة.
واوضح اللواء الركن صباح الفتلاوي خلال لقاء خاص مع «الصباح»، ان جهد مديرية الشرطة ينصب حاليا على تفعيل العمل الاستخباري ودعمه ماديا ومعنويا لاسيما مع قرب انسحاب القوات الاميركية من المحافظة.
واكد ان المديرية وبعد نجاحها في القضاء على الارهابيين والجماعات المسلحة وفرض الامن والاستقرار في ذي قار، عادت لتمارس واجباتها الاصلية وهي مطاردة المجرمين والخارجين على القانون وعصابات الجريمة المنظمة.
واضاف ان مديرية شرطة ذي قار ابلغت المراجع العليا في وزارة الداخلية ومكتب القائد العام للقوات المسلحة بجاهزية قواتها لمسك الملف الامني بالكامل بعد انسحاب القوات الاميركية من المحافظة، مؤكدا ان المديرية قادرة على حفظ الامن بنصف عدد عناصر الشرطة الموجود حاليا.
وبين الفتلاوي ان قواته مستعدة للتعامل مع اية احداث وتطورات على الصعيد الامني، وهذا ما اثبتته تجربة السنين الاربع الماضية خلال مسك الملف الامني في المحافظة من دون طلب دعم او مساعدة من اية جهة، لافتا الى ان قوات الفرقة العاشرة التابعة للجيش العراقي الموجودة في المحافظة تشغل اربعة مواقع، ستتسلمها المديرية بعد انسحاب قوات الجيش الى خارج المدن.
وتابع بالقول: ان هناك تنسيقا عاليا بين مديرية الشرطة ودوائر المعلومات الوطنية ومكتب مكافحة الارهاب والشؤون الداخلية والامن والاجهزة الامنية الاخرى في المحافظة، مشيرا الى ان هناك «سيلا من المعلومات الاستخبارية» ترد عن تحركات خلايا حزب البعث المنحل وتنظيمات جماعة اليماني والمجاميع المسلحة الاخرى، وهو ما مكن الاجهزة الامنية من تنفيذ عمليات استباقية لاحباط اية محاولات لزعزعة الاستقرار.
واشار الى ان مديرية شرطة المحافظة تتخذ اجراءات امنية مشددة للحفاظ على ما تحقق من مكتسبات امنية، من خلال تفعيل ومتابعة عمل السيطرات ونقاط التفتيش لمنع دخول او تداول المواد المتفجرة وكواتم الصوت.
ونفى الفتلاوي وجود اية مخاوف من معاودة الجماعات المسلحة لنشاطها الاجرامي بعد انسحاب القوات الاميركية، مضيفا انه وبالرغم من ذلك فأن لدى المديرية خططا ستتخذها في حال اقدمت هذه الجماعات على التحرك.
وبخصوص عمليات التهريب في المحافظة، قال قائد الشرطة: ان عمليات التهريب من والى ذي قار محدودة وتقتصر فقط على تهريب المشروبات الكحولية كما هو الحال في المحافظات الاخرى، ملمحا الى انه ليس هناك قانون يمنع بيع او تداول المشروبات الكحولية، الا ان قوات الشرطة تمارس هذه المهمة تنفيذا لقرار مجلس محافظة ذي قار الذي منع بيع وتداول الخمور.
وفي ما يتعلق بحماية الافواج السياحية والشركات الاجنبية في المحافظة، بين اللواء الفتلاوي ان قوات الشرطة تعمل منذ سنوات على حماية الشركات المستثمرة والمجاميع السياحية وتوفير بيئة آمنة، واصفا ذي قار بأنها اصبحت حاضنة آمنة لاستقطاب المستثمرين العرب والاجانب وكذلك السياح.وبشأن تفعيل مذكرات القبض التي اصدرتها المحكمة الاتحادية العليا ضد اعضاء في حزب البعث المنحل ممن هم بدرجة عضو فرع فما دون، اوضح ان جميع اوامر القبض التي اصدرتها المحكمة الاتحادية في بغداد تم تنفيذها، والقي القبض على المطلوبين وارسلوا الى المحكمة الجنائية المركزية، مشيرا الى ان المحكمة افرجت عن بعض المعتقلين ممن لم يرتكبوا جرائم بحق مواطني المحافظة.وبخصوص ملف تسليح قوات الشرطة، قال: ان الاسلحة والمعدات المتوفرة لقواته حاليا كافية وتفي بالغرض، منوها بأن عمل الشرطة لا يتطلب اسلحة ثقيلة او دبابات، خاصة ان الاوضاع الامنية في ذي قار مستقرة...

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bladalrafedain.lolbb.com
 
شرطة ذي قار: نعمل على تكثيف الجهد الاستخباري مع قرب انسحاب القوات الأميركية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع بلاد الرافدين :: منتديات الاخبار :: منتدى اخبار الناصرية-
انتقل الى: